ترجمة.Translation

English French German Spain Italian Dutch
يعد مركز دبي لأمن الطيران المدني الأول من نوعه في الدولة والثاني في الشرق الأوسط الذي يهتم بالتدريب الأمني الخاص بالطيران المدني تخصصا فريدا في تدريبه لقلة المتخصصين وتشعب مواده العلمية والعملية. كما يقوم المركز بجميع العمليات الفرعية لمنظومة التدريب من تخطيط للتدريب ومرورا بتنفيذ برامج التدريب والتطوير التنظيمي وانتهاء بتقييم التدريب والتطوير من جميع الجوانب وهذه العمليات التدريبية يقوم بها المركز منفردا أو بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى أو الخاصة أو المراكز العالمية العاملة بنفس التخصص.

الثلاثاء، 26 يوليو 2011

انطلاق دورة مشرفي أمن الطيران المدني في شرطة دبي .. العميد ابن ثاني : نعمل على تطوير قدرات الموظفين لمواكبة العصر ومتغيراته


السبت 09/02/2008

انطلاق دورة مشرفي أمن الطيران المدني في شرطة دبي .. العميد ابن ثاني : نعمل على تطوير قدرات الموظفين لمواكبة العصر ومتغيراته


أ.ش. د- عبدالله الصايغ:
عقد مركز دبي لأمن الطيران المدني التابع للإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي دورة (( مشرفي أمن الطيران المدني ))،ضمن خطة المركز السنوية 2008 بالتنسيق المنظمة الدولية لأمن الطيران المدني ((الإيكاو)) بمشاركة 20 منسباً من مختلف الإدارات العاملة في شرطة دبي، ومن الحرس الأميري بإمارة رأس الخيمة ، ومن دائرة الجمارك في دبي ومن إدارة الجنسية والإقامة بدبي .
وقال العميد طيار أحمد محمد بن ثاني مدير الإدارة العامة للأمن المطارات ،أن القيادة العامة لشرطة دبي حريصة على تطوير العمل الإشرافي الأمني بأنواعه كافة، في مطار دبي الدولي لتستكمل الحلقة الأمنية، عبر شراكة فاعلة مع مختلف الجهات العاملة في المطار، التي تطلب تضافر كل الجهود من أجل تنمية مهارات العاملين وتوسيع مداركهم الفنية والحسية والقيادية.
وقال في كلمته عقب اختتامه لأعمال دورة (( مشرفي أمن الطيران المدني )): تحرص شرطة دبي دائماً على تطوير قدرات الموظفين بالشكل الذي يواكب متطلبات العصر ومتغيراته، مشيراً إلى أن العمل في مطار دبي الدولي، يتطلب من الموظف العطاء المستمر والإلمام التام بالقوانين والاتفاقيات الدولية وهي مطلب ضروري وملح، منوهاً إلى أن شرطة دبي تضع في مقدمة أولوياتها، تطوير ورفع مستوى أداء كادرها البشري بالتأهيل العلمي والتقني وفق أرقى المستويات.
وأشار العميد طيار أحمد بن ثاني، أن هذه الدورة المتخصصة في مجال التدريب وتأهيل مشرفي أمن الطيران المدني ، تعد الأولى من نوعها والأهم في مجال التدريب، وتأتي ضمن الخطة التدريبية المعتمدة لمركز تدريب أمن الطيران المدني التابع للإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي.
وأوضح أن المركز يواصل نشاطه التدريبي للسنة الخامسة على التوالي، بتنظيم دورات أمنية في مختلف مجالات أمن الطيران، بهدف تأهيل الكوادر الأمنية العاملة في المطار من ضباط وأفراد وجهات اختصاص أخرى تعمل في مطارات الدولة، بهدف تطوير وتحسين قدرات المشاركين العلمية والعملية وتعزيز مفهوم الحس والوعي الأمني لديهم وزيادة الثقة بالنفس والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب، والتعامل مع الحالات الطارئة.
وأكد أن المعايير الأمنية التي يطبقها مطار دبي الدولي، تسير وفق المعايير العالمية المطبقة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني ((الإيكاو))، منوهاً بأن منهج دورة مشرفي أمن الطيران، مقتبس من الخطة الإستراتيجية للمنظمة الدولية ويدرس في جميع مطارات العالم وبلغات عدة.
وأضاف العميد طيار ابن ثاني : تأتي هذه الدورة التخصصية في إطار الخطة التدريبية التي يتطلبها العمل في القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة لأمن المطارات بصفة خاصة، لمواكبة التطور السريع الذي يشهده مطار دبي الدولي في جميع الميادين، والتزايد الكبير في أعداد المسافرين والشحن والطائرات سنويا، فحسب الإحصائيات المتوقعة الصادرة من دائرة الطيران المدني خلال العام الجاري، سيستقبل مطار دبي الدولي 40 مليون مسافر ، مقابل 34 مليون مسافر في العام الماضي ، و28 مليون مسافر في العام 2006 ، إضافة إلى 104 آلاف مسافر من ذوي الاحتياجات الخاصة في العام الماضي مقابل 31 ألف خلال عام 2006 ، كما أرتفع عدد شركات الطيران المسجلة في مطار دبي الدولي ليفوق 110 شركات تسير رحلاتها إلى أكثر من 140 عاصمة ومدينة حول العالم.
من جانبه ذكر الرائد الدكتور محمد سعيد بن دعفوس المنصوري مدير مركز دبي لتدريب أمن الطيران المدني،أن برنامج الدورة صمم من قبل منظمة الطيران الدولي (الإيكاو)، حيث تتيح للعاملين في مجال أمن المطارات والطائرات، الإشراف ومراقبة تنفيذ وتطبيق الإجراءات الأمنية لتحقيق أهداف عدة، تتمثل في الإشراف على تطبيق المفاهيم ذات العلاقة بأمن الطيران المدني، ومراقبة تفتيش وفحص الركاب وأمتعتهم، والأمتعة المسجلة حسب القواعد القياسية الدولية.
وأشار إلى أن الدورة ستتناول عمليات الإشراف في المطار، وإجراءات العمل القياسية وتأمين الفعالية العملية للمعدات، ومناوبات الوحدة الأمنية وتوزيع وتحديد مهام موظفي الأمن، بالإضافة إلى المهام العملية للمشرفين والتأكد من الالتزام بالإجراءات، وتقييم أفراد الأمن وإجراءات الاستجابة عند الطوارئ، ومراقبة الاستجابة عند الطوارئ.
(( أخبار شرطة دبي – أ. ش. د ))


0 التعليقات:

إرسال تعليق

اطبع هذه الصفحة

أخبار سابقة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
هذا الموقع غير مصرح به