ترجمة.Translation

English French German Spain Italian Dutch
يعد مركز دبي لأمن الطيران المدني الأول من نوعه في الدولة والثاني في الشرق الأوسط الذي يهتم بالتدريب الأمني الخاص بالطيران المدني تخصصا فريدا في تدريبه لقلة المتخصصين وتشعب مواده العلمية والعملية. كما يقوم المركز بجميع العمليات الفرعية لمنظومة التدريب من تخطيط للتدريب ومرورا بتنفيذ برامج التدريب والتطوير التنظيمي وانتهاء بتقييم التدريب والتطوير من جميع الجوانب وهذه العمليات التدريبية يقوم بها المركز منفردا أو بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى أو الخاصة أو المراكز العالمية العاملة بنفس التخصص.

الأربعاء، 3 أغسطس 2011

يتفاعل مع المشتركين ويرد على المنتقدين بلا تحفظ .. «تويـتر» ضاحي خلفان منبر شكاوى واقتراحــات ..صفحة القائد العام لشرطة دبي ميدان لنقاشات مختلفة

الأربعاء 03/08/2011


يتفاعل مع المشتركين ويرد على المنتقدين بلا تحفظ .. «تويـتر» ضاحي خلفان منبر شكاوى واقتراحــات ..صفحة القائد العام لشرطة دبي ميدان لنقاشات مختلفة






أعلن القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم من خلال موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن قرارات مهمة، منها اتجاه شرطة دبي إلى خفض قيمة المخالفات المرورية، وإنشاء إدارة عامة لمكافحة المخدرات على مستوى الدولة، فضلاً عن استماعه إلى شكاوى أخرى غير متصلة بشكل مباشر بشرطة دبي.

وقال إن مواقع التواصل الاجتماعي باتت أقصر طريق للوصول إلى أفراد المجتمع، والتواصل معهم، مؤكداً أن «هذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة إلى أي مسؤول يريد تحقيق تقدم للمؤسسة التي يعمل فيها، لأنه يستمع مباشرة إلى آراء المتعاملين، ويمكنه قياس مستوى الرضا أو التذمر من الخدمة المقدمة إليهم».

وسجّل أكثر من 2300 شخص في صفحة خلفان، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» منذ انشائها قبل خمسة أيام. إذ شهدت الصفحة تفاعلاً كبيراً من المشتركين، وتحولت إلى منبر لتلقي الشكاوى والاقتراحات، خصوصاً في ما يتعلق بالخدمات التي تقدمها شرطة دبي، والمخالفات المرورية.

وأوضح خلفان أن «مواقع التواصل الاجتماعي أثبتت أخيراً قدرة كبيرة على التأثير في مستقبل الشعوب والدول، وأصبحت تجتذب شريحة كبيرة من البشر الذين يريدون إجابات سريعة، فضلاً عن أنها تساعد على التواصل مع أشخاص في مدن ودول أخرى لديهم استفسارات عن الوضع في دبي، أو أمور تتعلق بالمؤسسة الأمنية».

انتقادات ليست في محلّها

قال القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، إن «هناك تحديات ربما تمنع مسؤولين من التواصل مباشرة مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل توجيه انتقادات ليست في محلها، أو الحديث بلغة غير لائقة، لكن هذه التحديات لا توازي المـردود الإيجابي للتواصل المباشر مع أفراد المجتمع، خصوصاً في التوقيت الحالي الذي تعكس فيه هذه المواقع نبض المجتمع».وأشار إلى أنه لم يتوقع هذا الإقبال على الصفحة التي أنشئت منذ أيام قليلة، خصوصا أنه لم يعلن عنها في وسائل الإعلام، مؤكدا أنه يردّ بنفسه على المشتركين، ويدقق جيداً في شكاواهم ومقترحاتهم، ويجد متعة في الاستماع إلى الناس الذين يزوّدونه بمعلومات مهمة في أمور مختلفة.

واضاف أنه يحيل الشكوى أو الطلب أو الاقتراح إلى الإدارة المعنية داخل الشرطة إذا لم يكن لديه ردّ مباشر على المشترك، لافتاً إلى أنه استمع إلى شكاوى ليست متصلة بشرطة دبي، وأحالها بنفسه إلى الدوائر المعنية في الإمارة، مثل مشكلة مساكن العزاب، إذ اتصل بمدير عام بلدية دبي حسين ناصر لوتاه، ونقل إليه الشكاوى، فأبدى لوتاه بدوره اهتمامه بالشكاوى، وأكد حرصه على التحقيق فيها وحلّها.

وتابع أن من الشكاوى التي استمع إليها كذلك شكوى من شخص أفاد بأن إحدى الجهات حصّلت منه بشكل غير شرعي رسوما تقدّر نسبتها بـ2.3٪ على بطاقته الائتمانية، لافتاً إلى أنه أحال الشكوى مباشرة إلى مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سامي القمزي، الذي تعهد بتقصي الشكوى وإعادة الحق إلى صاحبه.

ولفت إلى أن السرعة في الردّ على بعض الأسئلة تفيد في مساعدة شخص يمر بأزمة، مثل سؤال حول موقف الشرطة من المدمن الذي يقوم أهله بالإبلاغ عنه، مشيراً إلى أنه أوضح للسائل أن إبلاغ الأهل عن المدمن يدرجه في فئة المريض الراغب في التعافي، لكن عليها الاستماع إليهم، وسرعة تسليمه، حتى يخضع للعلاج والفحص ويتجاوز هذه الآفة الخطرة.

وأبدى خلفان خلال تفاعله مع المشتركين في صفحته نوعاً من المرونة مع أشخاص وجّهوا انتقادات مباشرة لطريقة التعامل معهم، ووضع رقم هاتفه المحمول على الصفحة لمن يرغب في التواصل معه شخصياً، وطلب من مشترك شكا سوء المعاملة الاتصال به شخصياً، أو زيارته في مجلسه للتحقيق في شكواه واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وحول شكوى أشخاص من تسجيل مخالفات ربط الحزام غيابياً عليهم، ردّ القائد العام لشرطة دبي بأن الشرطي لا يسجل المخالفة إلا بعد التأكد منها.

وأضاف أن على الشخص الالتزام بربط الحزام حتى يتجنب المخالفة. وأحال بعض الشكاوى إلى مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء محمد سيف الزفين، للتحقيق فيها بنفسه، والتأكد من صحة المخالفات التي سجّلت ضد المشتكين.

وأوضح خلفان أنه يحرص على تضييق المساحة بين المسؤول والمتعامل من خلال هذه الصفحة، فيتحدث في الأمور التي يسأله عنها المشتركون كافة، حتى لو كانت شخصية. ومنها سؤال وُجّه إليه حول زواجه وأسرته. كما طلب من مشتركين زيارة مكتبه للتأكد بأنفسهم من طريقة عمل شرطة دبي، ودرجة كفاءة الأفراد، وإخلاصهم في العمل.

وانتقد أحد المشتركين على صفحة الفريق ضاحي خلفان، إطلالته من خلال قنوات غير محلية، والإدلاء بتصريحات في أمور مختلفة، وردّ خلفان بأنه لا يخاف من الحديث في أي أمر مادام لا يخرج عن قوانين الدولة وطبيعة مهنته.

وقال مشترك إنه فوجئ بمخالفات من عامي 2004 و2005 على سيارته، على الرغم من أنه باعها، وسدد جميع مخالفاتها، فأحال خلفان الشكوى مباشرة إلى الإدارة العامة للمرور، وطلب من المشتكي مراجعة مدير المرور لإعادة فحص المخالفات والتأكد من صحتها.
(دبي-الامارات اليوم)



0 التعليقات:

إرسال تعليق

اطبع هذه الصفحة

أخبار سابقة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
هذا الموقع غير مصرح به