ترجمة.Translation

English French German Spain Italian Dutch
يعد مركز دبي لأمن الطيران المدني الأول من نوعه في الدولة والثاني في الشرق الأوسط الذي يهتم بالتدريب الأمني الخاص بالطيران المدني تخصصا فريدا في تدريبه لقلة المتخصصين وتشعب مواده العلمية والعملية. كما يقوم المركز بجميع العمليات الفرعية لمنظومة التدريب من تخطيط للتدريب ومرورا بتنفيذ برامج التدريب والتطوير التنظيمي وانتهاء بتقييم التدريب والتطوير من جميع الجوانب وهذه العمليات التدريبية يقوم بها المركز منفردا أو بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى أو الخاصة أو المراكز العالمية العاملة بنفس التخصص.

الثلاثاء، 26 يوليو 2011

( أمن المطارات ) بشرطة دبي تنظم دورة الأسلحة الإشعاعية والكيميائية


الأربعاء 13/06/2007

( أمن المطارات ) بشرطة دبي تنظم دورة الأسلحة الإشعاعية والكيميائية


أ.ش. د – عبدالله الصايغ :
نيابة عن العميد الطيار أحمد محمد بن ثاني مدير الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي، افتتح المقدم محمد أحمد بن ديلان مدير إدارة الشؤون الإدارية، دورة الأسلحة الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية التي ينظمها مركز دبي لأمن الطيران المدني التابع للإدارة العامة لأمن المطارات، ويشارك في برنامجها 20 شخصاً من شرطة دبي، ودائرة الطيران المدني في دبي، وطيران الإمارات، وجمارك المطار.
وقال المقدم ابن ديلان في كلمة افتتاح أعمال الدورة : تعد مطارات دولة الإمارات عموماً ومطار دبي الدولي خصوصاً، من أكثر المطارات أماناً والتزاماً بتطبيق قوانين المنظمة العالمية للطيران المدني ( الإيكاو )، حيث تترجم الإجراءات المعمول بها سياسة الدولة الداعية إلى نشر الأمن والأمان في أرجاء البلاد.
وأكد سعي الإدارة العامة لأمن المطارات الدائم، من خلال مركز دبي لأمن الطيران المدني، إلى نشر الوعي الأمني المتخصص لجميع مرتب الإدارة وإلى العاملين في المجالات الأمنية في مطارات الدولة، بهدف تأهيلهم علمياً وفنياً وعملياً، للعمل في منافذ الدولة، موضحاً أن العمل في مطار دبي الدولي، لم يعد كالسابق ويجب على الموظف اجتياز العديد من الدورات المعتمدة من قبل ( الإيكاو )، التي تؤهله للعمل، وفق خطة أعدها المركز للارتقاء بمرتب شرطة المطارات.
وأضاف : ان هذه الدورة تعد من أكثر الدورات أهمية نظراً لما يشتمل عليه برنامجها من مواد ومحاضرات توعوية وتثقيفية دقيقة تخص العاملين في المطارات ممن لهم تواصل مباشر مع الشحنات التي تحتوي على مواد مشعة والتي إذا لم يتم التعامل معها بشكل احترافي وحذر قد تتسبب أضراراً جسدية بليغة.
من جانبه ذكر الرائد الدكتور محمد سعيد بن دعفوس مدير مركز دبي لأمن الطيران المدني المنسق العلمي للدورة، خلال حفل الافتتاح الذي حضره، الملازم جمال علي حسن رئيس قسم المتابعة في مركز دبي لأمن الطيران المدني، والمحاضر في الدورة الأستاذ محمد عمر الدليل، أن الدورة تهدف إلى تعريف المشاركين عن كثب على أنواع تلك الأسلحة، وتوسيع مداركهم بنظام التعامل مع مسرح الحادث، والتعرف على المصادر الإشعاعية والبيولوجية والكيميائية وطرق استخدامها وأنواعها وتأثيراتها وكيفية الوقاية منها.
(( أخبار شرطة دبي – أ. ش. د ))


0 التعليقات:

إرسال تعليق

اطبع هذه الصفحة

أخبار سابقة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
هذا الموقع غير مصرح به